رئيس لجنة برلمانية يتهم حكومات العراق منذ 2003 بسرقة الشعب 

الجمعة 29 مارس 2019 12:03 م

اتهم رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب "فائق الشيخ علي"، الخميس، الحكومات العراقية المتعاقبة منذ 2003 بأن المهمة الأساسية لها كانت هي السرقة.

ويعد ذلك التصريح هو الأعنف من مسؤول نيابي تجاه ما تعرض له العراق منذ إسقاط نظام الرئيس الراحل "صدام حسين" واحتلال البلاد عام 2003 على يد القوات الأمريكية.

وأضاف "الشيخ علي" في تصريح تليفزيوني أنه لم ير أكثر قذارة وخسة من أولئك الذين سرقوا أموال الشعب العراقي.

كما اتهم أعضاء الحكومات التي جاءت في أعقاب غزو العراق بأن الولايات المتحدة جاءت بهؤلاء السياسيين من شوارع طهران ودمشق وعواصم أخرى وسلمتهم الحكم وهم حاقدون على الشعب بل حتى على أنفسهم ولذلك لن يفعلوا شيئا فيه مصلحة للمواطن.

وذكر بأن الرئيس العراقي الأسبق، "أحمد حسن البكر"، وزع أراضي على المعلمين ورجال الدين والمحتاجين، كما أن العراق كان يعيش في ظل حكم "صدام حسين" أوضاعا أفضل من تلك الحكومات التي لم تعط شعبها شيئا بالمجان دون مقابل.

وفي نقد لاذع أضاف: "هؤلاء الذين حكموا بعد 2003 حذاء أحمد حسن البكر أطهر منهم، أحمد حسن البكر وزع على العراقيين كل واحد 600 متر مربع، الأجداد الآن يقسمونها على أبنائهم وأحفادهم".

وقال أيضا: "صدام أيضا كان يوزع أيضا 300 متر مربع، يوزعها دون مقابل، وليس بالأموال، يعني حتى في عصور الديكتاتورية والاستبداد لم تتوقف حركة الإسكان والتوزيع".

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

استبعدت محاسبتهم قريبا.. فايننشال تايمز: من وراء سرقة القرن في العراق؟

ملايين الدولارات تحت الرمال.. كنوز "الخلافة" تثير شهية العراقيين